الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير البترول: خطة لإنشاء أكبر محطتين لخدمة وتموين السيارات فى سوهاج وأسوان

المصدر: جريدة الاهرام 28/3/2016

كتب ــ طاهر سليمان:

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن قطاع البترول ينفذ خططا مدروسة لتحسين كفاءة منظومة توزيع المنتجات البترولية فى الصعيد من خلال زيادة عدد محطات التموين والخدمة والمستودعات فى مواقع مختلفة وتطوير آليات عملها ورفع مستوى الخدمات المقدمة بصورة تليق بالمواطنين وأهالى محافظات الجنوب.

وأضاف خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة النيل لتسويق البترول أن خطط تطوير منظومة توزيع الوقود تستهدف مواكبة الخطط التى تنفذها الدولة حالياً لإقامة مشروعات تنموية ومجتمعات عمرانية جديدة فى صعيد مصر والتوسع فى شبكات الطرق ، حيث يتم تأمين وتوفير كافة إمدادات الوقود اللازمة لهذه المشروعات التى تستهدف تحقيق نقلة نوعية ومستوى معيشى أفضل للمواطنين .

واستعرض المحاسب عمرو الكعكى رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال مشيراً إلى زيادة عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة لتصل إلى 60 محطة فى محافظات الصعيد والبحر الأحمر بعد تشغيل 4 محطات جديدة خلال العام فى قنا وأسيوط والبحر الأحمر وأنه يجرى الإعداد لتشغيل 10 محطات اخرى خلال العام الجارى، فضلا عن الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 12 محطة قائمة.

وأضاف أنه من المخطط انشاء أكبر محطتى خدمة وتموين للسيارات فى التجمعات الجديدة بالصعيد فى كل من مدينتى سوهاج الجديدة وأسوان الجديدة.

وأكد حرص الشركة عند اختيار المواقع الخاصة بالمحطات أن تضع فى أولوياتها أن تكون على مداخل ومخارج المدن والمحافظات وعلى الطرق السريعة والصحراوية والطرق الجديدة وبمساحات كبيرة وتحتوى على كل الخدمات بالإضافة إلى إدخال الطاقة الشمسية بمحطات التموين.

و أِشار إلى أنه فى إطار التنسيق مع محافظة الأقصر فقد تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 30 فدانا لإقامة مستودع رئيسى للشركة لتداول وتوفير المنتجات البترولية ، لافتاً إلى أن الشركة تعمل حالياً بالتعاون مع شركة بتروجت على تنفيذ مشروع مستودع للمنتجات البترولية فى منطقة جحدم بأسيوط.

وأكد قيام الشركة بتوفير جميع احتياجات محطات الكهرباء بالصعيد من الوقود البترولى السائل «مازوت وسولار» وتشمل المحطات القائمة والمحطات الجديدة المتنقلة فى إطار الخطة العاجلة . وأشار إلى أن الشركة تعمل على تطوير إمكانياتها فى مجال تموين الطائرات بالوقود فى مطارات أسيوط وسوهاج والعلمين ، وانها تقوم بالإعداد لإنشاء محطة جديدة متطورة لتموين الطائرات بمطار أسيوط ، لافتاً إلى ان الشركة تحرص على تعظيم الإيرادات من نشاط تموين السفن فى الموانىء العاملة بها بمنطقة البحر الأحمر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع